منتدى المعرفة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح في الديكور والتزين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: نصائح في الديكور والتزين   السبت أكتوبر 24, 2009 12:43 pm

لا تحتاجين

لدورة في الهندسة الداخلية، لتتعلمي أفضل الطرق والأساليب السرية لتأثيث منزلك بإتقان، بل اقرئيها هنا، فهذه النصائح المتعلقة بالطرق السرية لتنفيذ ديكور منزلك كفيلة بتحويل منزلك إلى واحة متميزة من الأناقة والراحة. التخطيط السليم لأفضل النتائج

لدى تأثيث غرفة ما في المنزل، يجب عليك مراعاة الطراز العام للمنزل، فإذا كان الطابع العام كلاسيكيا، فيجب أن يكون متماشيا معها، لأنه في حال اختيار الأثاث الحديث، تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل، وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته. اختاري اللون الرئيسي للغرفة المراد تأثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفة. الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على أكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الإضاءة من السقف، كما تلعب "الابجورة" دورا مهما في جمال الغرفة.

الأرضيات يجب أن تكون أغمق من لون السقف، لذا من الأفضل البدء باختيار أرضية منزلك، ثم تدريجيا اختياري ألوان الجدران والسقف. إذا كنت في صدد الانتقال إلى منزل جديد، عليك بالتخطيط مسبقا للشكل العام للغرفة بأكملها، فارسمي على ورقة قياسات وكيفية توزيع الكراسي والأرائك والطاولات، لتتضح الرؤيا لديك ولتتعرفي على القياسات المثالية للأريكة، في حال أردت شراء أريكة جديدة، فعلى سبيل المثال، الأريكة التي تجدينها في المتجر صغيرة الحجم نسبيا تكون أحيانا كبيرة وضخمة وغير مناسبة لمساحة الغرفة المراد تأثيثها. الأماكن المعتمة تزين بالمرايا استخدمي المرايا في الغرف الضيقة أو الممرات لتبدو أنها أكثر اتساعا، خاصة إذا كان الجدار ملبسا بالخشب بطريقة أفقية أو بالورق اللاصق ذي الخطوط الأفقية أيضا. إذا أردت اختيار مجموعة من الأقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة أو المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الأقمشة، بوضعها على خلفية أحادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها البعض. لإبراز المدفأة، اطلي المنطقة المحيطة بلون طلاء يتناقض مع ألوان الجدران المحيطة، واحرصي على عدم تغيير ماركة الطلاء عند اختيار لون مختلف، إذ أن الدرجات اللونية والنوعية تختلف من ماركة إلى أخرى. لا يستغني مهندسو الديكور عن عجلة الألوان في اختيار الألوان، وهي متوفرة في جميع محلات بيع طلاء الجدران. أطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون، لإعطائه لمسة مميزة مرحبة بضيوفك وأصدقائك. اختاري ألوان طلاء الجدران الهادئة على سبيل المثال: تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق الذي يضفي جوا من الاسترخاء والراحة المنقطعة النظير على أرجاء الغرفة. إذا كانت ألوان الأثاث وأقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها، فيفضل طلاء الغرفة بألوان فاتحة.

لمسات منعشة لأثاثك

لا تتخلصي من أثاثك القديم، فأية خزانة أو صندوق قد يلمع ويدهن أو يغطى حتى يصبح منظره جيدا. لا تتأففي من مظهر البلاطات القديمة في المطبخ أو في الحمامات، بل اطليها بطلاء خاص بها، يباع في معظم محلات بيع أنواع الطلاء المختلفة لإنعاشها وتجديدها. جددي أثاثك القديم كالكومود والخزانة، بتغيير مقابضهما. لتجديد مظهر الستائر، زينيها بأجمل الإكسسوارات المزخرفة إذا كانت أحادية اللون، وتفنني في اختيار العقد و"المردات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نصائح في الديكور والتزين   السبت أكتوبر 24, 2009 12:45 pm

مشكور أخي كتيرا على المواضيع التي تفيدنا بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح في الديكور والتزين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــــــــــدى يـــــــوسف البغداد :: منتدى الأسرة :: الديكور والتزين-
انتقل الى: