منتدى المعرفة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الالوان وأثرها في نفسية المراة.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الالوان وأثرها في نفسية المراة.....   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 3:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:


الالوان وأثرها في نفسية المراة.....


لقد تم أكتشف مؤخراً بأن الألوان لها تأثير فوي على نفسية الأنسان. ولذلك ينصح الأطباء حواءبتخصيص ركن هادئ في المنزل يكون فية اللون الأبيض غالبا على المفروشات ويستحب أن تكون الأضاءة طبيعية إلا أنة يمكن أستبدالها ووضع إضاءة نيون ابيض ويمكن إضافة اللون الأخضر الذي يهدئ النفس وذلك من خلال لوحة فنية أو نباتات الظل .


وينصح السيدات اللائي يعانين من الا كتئاب بالاهتمام بمظرهن العام وارتداء الملابس ذات الألوان المبهجة كنوع من العلاج النفسي وحتى في الرجيم ينصح الأطباء بتناول طعام بالوان مختلفة وذلك لإعطاء مريض السمنة نوعا من الراحة ....

كما يحذر يحذر الأطباء في الوقت نفسه من أدعاء البعض إمكانية علاج بعض الأمراض باستخدام الألوان أي بوضع المريض في غرفة مؤثثة كلية بلون معين لان هذه النظرية لم تثبت علميا . إلا ان هذا لاينفى تأثير الألوان على الحالة النفسية العامة للأشخاص .


وقد أظهرت الدراسات ان اللون الأخضر يمنح الهدوء ويعطي نوعا من التوازن النفسي ونصح به في النوبات العصبيةأوالغضب. واللون البرتقالي يمنح الأنسان الأحساس بالحيوية والانطلاق والبجهة فمثلا إذا كنت تعانين من الكسل فان اللون الأصفر له تأثير قوي عل الانسان فهو منشط للجهاز العصبي المركزي للمخ وينصح باستخدامة في المطبخ كمحاولة لفتح شهية الأطفال . ..............زواللون الأحمر رمز للطاقة ويبعث النشاط في النفس ويعتبر شاحذ للهمة والنشاط إذا كنت تريدين تريدين استغلال كل طاقتك .




واللون الأبيض رمز للنظافة والنقاء ويبعث الصفاء في النفس ويسهل مزجه مع أي لون أخر............... والموف ينصح به في نوبات الخوف أو الضيق .. ...........أما الأزرق فيعتبر مسكنا ناجحا جدا للأعصاب ويساعد على الاسترخاء . والبيج والرمادي يساعدان على التركيز في أماكن العمل وغرفة المكتب أو المذاكرة..


ملحوظة:


تشيرأخر الدراسات على أن الالوان الفرحة تساهم في علاج الاكتئاب ويمكن للعين
البشرية أن تميز 250 درجة من الالوان المختلفة ولكل انسان لون مفضل وبالاخص حواء......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الالوان وأثرها في نفسية المراة.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــــــــــدى يـــــــوسف البغداد :: منتدى الطب النفسي :: العيادة النفسية-
انتقل الى: